§~~©^شبكة ومنتديات الغدير^®*!)[ô§~~©


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وزير الحرب الاسرائيلي يقرر اغلاق المعابر التجارية مع قطاع غزة واسرائيل تقدم شكوى رسمية لمصر "لخرق الفلسطينيين للتهدئة"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لــــمــــيــــس
vib
vib


عدد الرسائل : 19
الجنس :
نقاط : 13
تاريخ التسجيل : 25/06/2008

مُساهمةموضوع: وزير الحرب الاسرائيلي يقرر اغلاق المعابر التجارية مع قطاع غزة واسرائيل تقدم شكوى رسمية لمصر "لخرق الفلسطينيين للتهدئة"   الأربعاء يونيو 25, 2008 6:28 pm

منتديات سولف ليل/ ذكرت الاذاعة العبرية الرسمية فجر اليوم ان وزير الحرب الاسرائيلي ايهود باراك قرر اغلاق كافة المعابر التجارية مع قطاع غزة ابتداءا من فجر اليوم الاربعاء وذلك ردا على اطلاق صواريخ فلسطينية محلية الصنع على بلدة اشدروت جنوب اسرائيل مساء الثلاثاء.

وقالت الاذاعة ان باراك سيجري مشاورات امنية مع قادة الاجهزة الامنية الاسرائيلية نهاية الاربعاء لتحديد ماسلة مواصلة الاغلاق او رفعه فيما قدمت اسرائيل شكوى رسمية الى مصر حول ما وصفته خرقا فلسطينيا للتهدئة .

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي إيهود أولمرت اجرى مشاورات مع وزير الحرب إيهود باراك لمناقشة كيفية الرد الإسرائيلي على اطلاق الصواريخ الأخيرة التي اطلقت بعد ظهر اليوم الثلاثاء من قطاع غزة وسقطت على سديروت.

وكانت مصادر رسمية اسرائيلية قد أكدت قبل ذلك أنها تنظر بخطورة متناهية إلى سقوط الصواريخ وتعتبره خرقاً لاتفاق التهدئة.

وأدى إطلاق 3 قذائف صاروخية بعد ظهر اليوم من شمال قطاع غزة باتجاه النقب الغربية إلى إصابة شخصين بصورة طفيفة وشخصين آخرين بصدمة.

كما لحقت أضرار مادية في ساحة أحد المنازل بمدينة سديروت.

ودعت اللجنة الرباعية المعنية بالسلام في الشرق الاوسط يوم الثلاثاء الى الهدوء بعد ان اهتزت التهدئة في قطاع غزة بسبب اطلاق صواريخ واستشهاد فلسطينيين على ايدي القوات الاسرائيلية في الضفة الغربية.

وأضافت في بيان "تحث اللجنة الرباعية على الالتزام بالتهدئة التزاما كاملا وعبرت عن املها في ان تصمد وتؤدي الى تحسن في الوضع الامني بالنسبة للفلسطينيين والاسرائيليين على السواء والعودة الى الحياة المدنية العادية في غزة."

وعقدت اللجنة الرباعية التي تضم الاتحاد الاوروبي والامم المتحدة وروسيا والولايات المتحدة اجتماعا في برلين على هامش مؤتمر المانحين.

وكانت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين عصر الثلاثاء مسؤوليتها عن قصف بلدة سديروت بثلاثة صواريخ من طراز "قدس" وذلك في اول هجوم من نوعه منذ بدأت اسرائيل وحركة حماس الخميس الماضي تهدئة توسطت فيها مصر.

وقالت السرايا في بيان لها" ان القصف ياتي ردا اوليا علي عملية اغتيال القائد في السرايا طارق ابو غالي في مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر طبية اسرائيلية ان صاروخا سقط على بلدة سديروت دون سقوط قتلى أو جرحى.

وقالت حركة الجهاد الإسلامي إن قصف مستوطنة سديروت من قبل سرايا القدس يعتبر رسالة استثنائية منها، ورداً على جرائم الاحتلال في الضفة المحتلة والتي كان آخرها اغتيال قائد سرايا القدس في شمال الضفة طارق أبو غالي.

وأكدت الحركة "أن الحركة سترد على أي خرق إسرائيلي للتهدئة وكل عدوان يطال قادة وكوادر مقاومة شعبنا ومجاهديها، وذلك لضمان وحدة الجغرافية لأراضينا الفلسطينية.

كما أكدت الحركة أنها لا زالت ملتزمة بالاجماع الوطني حول التهدئة رغم عملية القصف التي قالت إنه رسالة استثنائية للرد على جرائم الاحتلال.


مصادر عسكرية إسرائيلية اعترفت بسقوط صاروخين على مستوطنة سديروت شمال قطاع غزة، ما ألحق أضراراً مادية جسيمة بأحد المنازل داخل المستوطنة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشق منتديات الغدير
مشرف قسم عالم الماسنجر
مشرف قسم عالم الماسنجر


عدد الرسائل : 47
نقاط : 15
تاريخ التسجيل : 02/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: وزير الحرب الاسرائيلي يقرر اغلاق المعابر التجارية مع قطاع غزة واسرائيل تقدم شكوى رسمية لمصر "لخرق الفلسطينيين للتهدئة"   الخميس يوليو 17, 2008 12:25 am

مشكورة أختي لميس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وزير الحرب الاسرائيلي يقرر اغلاق المعابر التجارية مع قطاع غزة واسرائيل تقدم شكوى رسمية لمصر "لخرق الفلسطينيين للتهدئة"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "اجمل جواب حب وغرام من القلب"!!! ايه رايكو ؟
» من بين "ثنايا الروح وحنايا الأضلع"
» "مــــوضـوع حـــزين جــدا"
» " عز الله اخطا من مسميك رجّال"!!!
» بعد واقعة "كامب نو" الشهيرة .. لاعب برشلونة يحترف "التمثيل المسرحي" بدلأ من الكرة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
§~~©^شبكة ومنتديات الغدير^®*!)[ô§~~© :: ][ المنتدى العام ][ :: [ المنتدى الأخبارية والأقتصادية ]-
انتقل الى: