§~~©^شبكة ومنتديات الغدير^®*!)[ô§~~©


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اسرائيل تحمل حماس مسؤولية كل ما تفعله تنظيمات غزة - اغلاق المعابر قد يستمر الى الاحد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لــــمــــيــــس
vib
vib


عدد الرسائل : 19
الجنس :
نقاط : 13
تاريخ التسجيل : 25/06/2008

مُساهمةموضوع: اسرائيل تحمل حماس مسؤولية كل ما تفعله تنظيمات غزة - اغلاق المعابر قد يستمر الى الاحد   الأربعاء يونيو 25, 2008 6:22 pm

علمت منتديات سولف ليل ان مشاورات جدية تدور بين جنرالات الجيش الاسرائيلي بشان اغلاق معابر قطاع غزة ، وان الامر قد اوكل بيد وزير الجيش ايهود باراك شخصيا .

وهناك وجهتا نظر عند قادة الجيش الاسرائيلي ، الاولى ان تغلق المعابر حتى صباح غد الخميس والثانية ان تغلق حتى صباح الاحد " كعقاب للفلسطينيين على اطلاق الصواريخ وخرق التهدئة " .

وعلى لسان مصدر امني اسرائيلي " ان حماس لن تستطيع ان تجلس وتقول ان الجهاد الاسلامي هي من يطلق الصواريخ وتتذرع انها لا شان لها بالامر ، فهي من وجهة نظر اسرائيل مسؤولة مسؤولية كاملة عن ما يحدث في قطاع غزة دون اية تفسيرات اخرى " واضاف المصدر ( نحن نلقي باللائمة على حماس بغض النظر عمن يخرق التهدئة ) .

أوعز وزير الجيش الاسرائيلي إيهود باراك الليلة الماضية بإغلاق جميع المعابر الحدودية مع قطاع غزة اليوم رداً على اطلاق الصواريخ على النقب الغربي وسديروت أمس الذي أدى إلى إصابة شخصين بجروح طفيفة وشخصين آخرين بصدمة

وأجرى رئيس الوزراء الاسرائيلي إيهود أولمرت مشاورات مع وزير الجيش إيهود باراك لمناقشة كيفية الرد الإسرائيلي على اطلاق الصواريخ الأخيرة التي اطلقت امس من قطاع غزة وسقطت على سديروت.

وكانت مصادر رسمية اسرائيلية قد أكدت قبل ذلك أنها تنظر بخطورة متناهية إلى سقوط الصواريخ وتعتبره خرقاً لاتفاق التهدئة.

وأدى إطلاق 3 قذائف صاروخية بعد ظهر اليوم من شمال قطاع غزة باتجاه النقب الغربية إلى إصابة شخصين بصورة طفيفة وشخصين آخرين بصدمة.

كما لحقت أضرار مادية في ساحة أحد المنازل بمدينة سديروت.

ودعت اللجنة الرباعية المعنية بالسلام في الشرق الاوسط يوم الثلاثاء الى الهدوء بعد ان اهتزت التهدئة في قطاع غزة بسبب اطلاق صواريخ واستشهاد فلسطينيين على ايدي القوات الاسرائيلية في الضفة الغربية.

وأضافت في بيان "تحث اللجنة الرباعية على الالتزام بالتهدئة التزاما كاملا وعبرت عن املها في ان تصمد وتؤدي الى تحسن في الوضع الامني بالنسبة للفلسطينيين والاسرائيليين على السواء والعودة الى الحياة المدنية العادية في غزة."

وعقدت اللجنة الرباعية التي تضم الاتحاد الاوروبي والامم المتحدة وروسيا والولايات المتحدة اجتماعا في برلين على هامش مؤتمر المانحين

واعتبرت حركة حماس ان قرار الاحتلال باغلاق المعابر يمثل انتهاكا إسرائيليا لاتفاق التهدئة, ويعكس سوء النوايا الإسرائيلية.

ودعا سامي ايو زهري الناطق باسم حماس في بيان وصل لـ"سوالف" جميع الأطراف المعنية للضغط على الاحتلال للالتزام بالاتفاق ضمانـًا لاستمراره, مشيرا إلى إطلاق الاحتلال النيران صباح اليوم على المزارعين شرق خانيونس مما أدى إلى إصابة احدهم, مما يستدعي أن تقف جميع الأطراف المعنية عند مسئولياتها تجاه هذه التجاوزات.

وقد استنكرت الحكومة المقالة بشدة ما أقدمت عليه قوات الاحتلال منذ صباح اليوم من إغلاق للمعابر ووقف تزويد القطاع باحتياجاته الأساسية وكذلك إطلاق النار على عدد من المزارعين شرق مدينة خان يونس أثناء قيامهم بأعمالهم الاعتيادية في أرضهم مما أدى الى اصابة أحدهم بجراح بعد تعرضه لثلاث رصاصات.

واكدت طاهر النونو الناطق باسم الحكومة المقالة في بيان وصل لـ"سوالف" :" أن اغلاق المعابر واطلاق النار على المزارع الفلسطيني انتهاكات صريحة لتفاهمات التهدئة".

ودعا النونو جمهورية مصر العربية الى التدخل العاجل من أجل وقف هذه السياسة، مشددا أن الحكومة المقالة لا تقبل ابقاء الشعب الفلسطيني رهينة للاسرائيليين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اسرائيل تحمل حماس مسؤولية كل ما تفعله تنظيمات غزة - اغلاق المعابر قد يستمر الى الاحد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
§~~©^شبكة ومنتديات الغدير^®*!)[ô§~~© :: ][ المنتدى العام ][ :: [ المنتدى الأخبارية والأقتصادية ]-
انتقل الى: